30‏/9‏/2014

معاريف تكشف: 9 محاولات اغتيال واعتقال نجا منها العطار قبل استشهاده

معاريف تكشف: 9 محاولات اغتيال واعتقال نجا منها العطار قبل استشهاده


نشرت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الإلكتروني تفاصيل حول محاولات اغتيال واعتقال قائد كتائب القسام جنوب قطاع غزة الشهيد رائد العطار والذي اغتالته برفقة اثنين آخرين من قادة الكتائب خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وزعمت الصحيفة أن عملية اغتيال العطار تمت وفق آلية تم إعدادها مسبقا لاغتيال جميع من شاركوا في عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2006 والذي أطلق سراحه ضمن صفقة عقدتها حماس مع قوات الاحتلال مقابل إطلاق عشرات الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وادعت الصحيفة أن اغتيال العطار هو جزء من خطة خماسية أعدتها أجهزة الاحتلال الأمنية وأخرجتها إلى حيز التنفيذ من الإعلان عن أسر شاليط، مضيفة أنه تمت عمليات تصفية للعديد من شارك في عملية الأسر، بما يشبه عملية اغتيال كل من شارك وخطط لقتل الرياضيين الإسرائيليين في ميونخ.

وقالت الصحيفة: للعطار تسعة أرواح كان ينام دائما في الأماكن المحصنة وداخل الأنفاق، لعلمه أنه هدف للاغتيال منذ عام 2006، والشاباك عمل بكل قوة لمتابعته ورصده .

وأشارت الصحيفة إلى أن وحدة الهاكرز في الشاباك وضباط تشغيل العملاء كانوا يعملون ليل نهار لمتابعته وجمع معلومات عنه، لأنه يعتبر قائدا ميدانيا أكثر خطورة من القائد العام محمد الضيف.

وأضافت: طائرات الاستطلاع نفذت جولات غير محدودة للحصول…. لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر الموقع الرسمي أدناه



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رئيك يساعدنا علي النشر